التفاصيل الكاملة لعمليات شد الجلد وشفط الدهون

التقدم في العمر، الحمل والولادة والاختلافات الكبيرة في وزن الجسم قد تؤدي إلى نتائج غير مرغوب فيها من الناحية الجمالية تظهر على هيئة ترهلات للجلد وتجمعات دهنية في أماكن متفرقة من الجسد ولا تستجيب للرياضة أو الحمية الغذائية. 

إن كنت ممن يعانون من الدهون الموضعية في أماكن متفرقة من الجسم، مصاحبًا لها الجلد المترهل وجربت الكثير من الطرق الطبيعية للتخلص ولكن لم تجد نتيجة تذكر، إذًاً قد يفيدك التعرف على عمليات شفط الدهون ونحت قوام الجسم، التي ستساعدك في حل هذه المشكلة، لتعيد شكل جسمك صحيًا كما كان وتحصل على مزيد من الثقة بالنفس.

  • شفط الدهون

هو إجراء يساعد المريض في الحصول على شكل أنحف وأكثر لياقةً حيث يستهدف الإجراء تلك الدهون العنيدة التي لم تجدي معها الطرق الأخرى نفعًا. 

وتعدّ هذه الطريقة من أشهر طرق تنسيق القوام وتحديد الجسم لأنها تسمح للأطباء الجراحين بالتحكم في توزيع الدهون بالجسم وملئ منطقة نحيفة من مثيلتها الغنية بالدهون.

من المناطق الشائعة التي يلجأ المرضى إلى شفط الدهون منها هي: 

  • الذراعان.
  • البطن.
  • الخصر.
  • الفخذان.
  • جوانب أسفل الظهر. 

ويتم إجراء شفط الدهون باستخدام طرق وأنواع متعددة : 

  • حقن سوائل (Tumescent liposuction (fluid injection

وهو أشهر نوع حيث يتم حقن سائل في منطقة تجمع الدهون التي يُريد الطبيب العمل عليها ويساعد هذا السائل في تفتيت الدهون ثم يقوم الطبيب بسحب السائل مع الدهون الذائبة.

  • شفط الدهون الجاف Super-wet technique

وهو مماثل للعملية السابقة ولكن تكون كميات المحلول المستخدمة أقل بكثير من طريقة حقن السوائل لشفط الدهون .

  • شفط الدهون بالليزر  Laser-assisted liposuction 

يساهم الليزر في تفتيت الدهون ثم يُسمح لها بالخروج من الأنابيب الصغيرة التي تكون بداخل الفتحات الجراحي أو أن يقوم الطبيب بنفسه بسحبها إلى الخارج كما في طريقة حقن السوائل.

  •  شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية Ultrasound-assisted liposuction

حيث يقوم جهاز الموجات فوق الصوتية بتفتيت الدهون وتحويلها إلى صورة سائلة ليسهل شفطها وخروجها من الجسم.   

أنواع شد الترهلات 

  • شد ترهلات الذراعين (Brachiopexy) : 

اجراء يعمل على إزالة الجلد الزائد من أعلى الذراعان بالتحديد في منطقة العضد، يفقد الجلد مرونته في هذه المنطقة نتيجة التقدم في العمر وتصاحب هذه التغيرات أيضًا مرحلة الشباب نتيجة لفقدان الوزن بكميات كبيرة وبصورة حادة.

جراحة شد ترهلات الذراعين ينتج عنها ذراعان محددّان ومتناسقان نتيجة شد الجلد وجعله يبدو أكثر تماسكًا مما يضفي عليه مظهرًا شبابيًا أكثر.

وإن كنت تعاني مع ترهل الجلد من زيادة في دهون منطقة تحت الذراعين، يمكن أن يتصاحب مع شفط كميات الدهون المتراكمة شد الجلد للحصول على نتيجة أفضل.

الكثير من المرضى الذين كانوا يشكون من مشاكل الثقة في النفس المتمثلة في خوفهم من ارتداء القمصان ذات الأكمام القصيرة أو التلويح بيديهم لصديق، أكدّوا بعد إجراء شد الترهلات أن ثقتهم في أنفسهم تحسنت جدًا. 

  • رفع منطقة الفخذين (Buttock lift)

هو إجراء يتم فيه سحب الدهون وإعادة حقنها مرة أخرى بعد تحضيرها بطريقة معينة تجعل الدهون تظهر بصورة متماسكة أكثر، مما يساعد في إزالة مظهر الفخذين الممتلئان بالدهون وتشكيلها بصورة جديدة ذات مظهر متماسك أكثر.

كما يشمل إزالة وشد الجلد الزائد من الفخذين، ويكون ذلك عن طريق عمل شق صغير في الخصر والؤخرة.  

  • شد ترهلات البطن (Abdominoplasty)

يشكو الكثير من المرضى من ترهلات أسفل البطن خاصة بعد فترة الحمل، حيث يفقد جلد البطن مرونته ومن الصعب أن يكتسبها مرةً أخرى، حتى باتباع نظام صحي.

يتضمن شفط الدهون ونحت منطقة البطن إجراءًا جراحيًا إضافي وهو شد عضلات البطن مع إزالة الجلد الزائد لتبدو المنطقة بمظهر نحيف ومسطح أكثر.

  • رفع الثدي (Mastopexy)

بطريقة مماثلة لمناطق الجسم الأخرى التي تم ذكرها، يفقد جلد الثدي مرونته خاصة بعد فترة الرضاعة، بعد هذه الجراحة ستحصل المريضة على ثدي دائري أكثر مع تصغير لحجم الهالة حول الحلمة، وإزالة الجلد الزائد ورفع الثدي ليبدو بمظهر يافع أكثر، يمكن للمريضة إن كانت تعاني من ضمور في حجم الثدي أن يتم دمج هذه العملية مع عملية تكبير الثديين (breast augmentation).

خبرة لاكثر من عشر سنوات في مجال التجميل

اتصل الان