أشهر الأسئلة عن تجميل الأنف وإصلاح تشوهاتها

عملية تجميل الأنف هي عملية يتم إجراؤها لتغيير شكل الأنف بغاية إصلاح التشوهات الناتجة عن الكسور الأنفية أو العيوب الخلقية، أو بغاية تحسين بعض مشاكل التنفس. 

يتكون هيكل الأنف من جزئين، حيث يكون الجزء العلوي مكون من عظام، بينما يكون الجزء السفلي غضروفيًا، ويكون تجميل الأنف عن طريق إصلاح العظام، الغضاريف، الجلد أو جميعهم .

من الأسئلة التي يشيع اسئلتها في الأشخاص الذين يخضعون للعملية

  • هل العملية مؤلمة؟ 

ليس لأغلب المرضى، فمعظمهم قاموا بتقييم نسبة الألم أربعة من عشرة وبعضهم أشارو إلى أن الألم أقل، لذلك لا داعي للقلق إن كنت تعاني من مشاكل في شكل الأنف.

  • هل عملية تجميل الأنف تختلف عن مثيلتها في إصلاح الحاجز الأنفي؟  

كلتا العمليتين يتم استخدامهم لتحسين قابلية التنفس، حيث يؤثر شكل الأنف والحاجز الأنفي على عملية للتنفس. الاختلاف يكمن في أن عملية حاجز الأنف تتضمن الهيكل الداخلي أو الحاجز الذي يفصل بين جزئين الأنف وفتحتاه اليمنى واليسرى، وقد يكون هناك اعوجاج في هذا الحاجز، بينما تكون عملية الأنف في الهيكل الخارجي.

  • هل يحتاج المريض إلى الجلوس في المستشفى فترة طويلة بعد إجراء العملية؟

أغلب من يخضعون للعملية يتم السماح لهم بالخروج من المستشفى في اليوم التالي للعملية .

وفي الحالات النادرة يمكنك أن تبقى ليلة واحدة في المستشفى إن كنت تشكو من بعض الدوار أو أي مشاكل صحية أخرى تحتاج المتابعة.

  • هل هناك أي مضاعفات للعملية؟ 

جميع العمليات الجراحية عرضة لتطوير مضاعفات جرائها  مثل العدوى البكتيرية، النزيف أثناء أو بعد العملية، لكن هذه المضاعفات نادرة الحدوث في عملية تجميل الأنف. 

خبرة لاكثر من عشر سنوات في مجال التجميل

اتصل الان